♥°♫• منتديات أجمل احساس • ♫°♥
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في منتديات
أجًـِـِـِمًـِـِـِلً أحَـِـِـِسَـِـِـِِاسً
شكرا
ادارة المنتدي


♥°♫• منتديات أجمل احساس • ♫°♥
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابهالبوابه  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التحقيق مع موظفين بصحة وأحوال المدينة نسبوا 80 مولودا وافدا إلى آباء وأمهات سعوديين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حہہالہہمـ
ჯ火إلـٌ‘ـمـٌ‘ـديـٌ‘ـر إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم火ჯ
ჯ火إلـٌ‘ـمـٌ‘ـديـٌ‘ـر إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم火ჯ
حہہالہہمـ

رقم العضوية رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1265
2
نقاط نقاط : 2490
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/05/2010
الموقع الموقع : حالم يعطي إحساس فريد فقط

مُساهمةموضوع: التحقيق مع موظفين بصحة وأحوال المدينة نسبوا 80 مولودا وافدا إلى آباء وأمهات سعوديين    الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:33 pm

طيبة اليوم - عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة :

تحقق الأجهزة الأمنية بالمدينة المنورة مع موظفين بالشؤون الصحية والأحوال المدنية لتورطهم مع عدد من المقيمين بالمدينة ومكة المكرمة في إضافة مواليد"لمقيمين" الى آباء وأمهات يحملون الجنسية السعودية مقابل مبالغ مالية أو لوجود صلة قرابة بينهم .

كشف ذلك مصدر مطلع بصحة المدينة المنورة مؤكدا أن التحقيقات طالت عددا من المسؤولين والموظفين بمستشفى النساء والولادة بالمدينة المنورة ومستشفيات اخرى في مكة المكرمة وكذلك موظفين بإدارة الأحوال المدنية بالمدينة المنورة.

وكشف عن ضبط أكثر من (80) حالة تم بالفعل فيها اضافة مواليد وافدين الى آباء وأمهات حصلوا على الجنسية السعودية متوقعا الكشف عن الكثير من الحالات مستقبلا . .

واشار المصدر الى ان المتورطين من السعوديين يتحايلون على ذلك بإدخال زوجة المقيم إلى مستشفى الولادة باسم زوجته ومن ثم الحصول على بلاغ ولادة اعتقادا منهم بصعوبة الكشف عن ذلك الغش والتدليس موضحا ان من الحالات التي تم كشفها كذلك قيام عدد من المخالفين لنظام الإقامة بإدخال زوجاتهم لحظة الولادة إلى المستشفى ، ورغم اخذ تعهد عليهم إحضار الأوراق الرسمية ألا انهم يقومون بتهريب الزوجة من المستشفى وترك المولود إلى أن يبلغ الخامسة آو السادسة من عمره وخلال ذلك يقوم بالبحث بين أبناء جلدته ممن يحملون الجنسية السعودية لإصدار شهادات ميلاد متأخرة لابنائهم ويتم ضمهم إلى دفتر العائلة.

وبحسب مانشر بصحيفة" المدينة " طالت التحقيقات عدداً كبير من المقيمين كما ألقت الجهات المسؤولة القبض على مقيم كان يعمل وسيطاً في معظم هذه الحالات. متوقعا إحالة ملف القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق بالمدينة بعد إتمام الاجهزه الأمنية كامل تحقيقاتها . وتبين من التحقيقات وجود اسماء سيدات سجلن مواليد 3 مرات في العام الواحد.

-------------------------
إجراءات تسجيل وإضافة المواليد

٭ أولاً: عند إضافة أولاد من تنطبق عليهم الأنظمة والتعاميم يستكمل الآتي:

إرفاق صورة من عقد الزواج أو ما يدل على قيام العلاقة الزوجية إذا وجد ذلك، وفي حالة عدم توفر ذلك يتم تعبئة نموذج (بيان إثبات زواج) وارفاق تبليغ الولادة، إذا لم يوجد تبليغ ولادة وكانت الولادة في المستشفى فيكتب للمستشفى للإفادة عن ذلك وبعثه في حالة وجوده.

أما إذا كانت الولادة منزلية فيتم تعبئة نموذج رقم (33) إثبات واقعة ميلاد بشهود - ويحال للجنة الطبية لتقدير عمره - ، وتعبئة نموذج رقم (31) تبليغ عن واقعة والتوقيع على ذلك من المبلغ كذلك ارفاق صورة شهادة التطعيم.

٭ ثانياً: بشأن من يتم تسجيل واقعات ميلادهم مباشرة من قبل مكاتب الأحوال المدنية ومن يتم تسجيل واقعات ميلادهم بقرارات من اللجان المحلية والفرعية.

إذا كانت الولادة بموجب تبليغ ولادة ولم يمض على الواقعة سنة فيتم تسجيل واقعة الميلاد من قبل مكتب الأحوال المدنية مباشرة بعد استكمال الفقرات (المدونة) من البند (أولاً)..

أما إذا كانت الولادة بموجب تبليغ ولادة ومضى على الواقعة أكثر من سنة فتعامل بموجب البند (سادساً) من القرار الوزاري رقم 1261 وتاريخ 5/4/1425هـ المبلغ بالتعميم رقم 733/ج ه 20/4/1425هـ ويتم تسجيل واقعة الميلاد من قبل مكتب الأحوال المدنية مباشرة بعد استكمال الفقرات (المدونة) من البند (أولاً).

وإذا كانت الولادة منزلية ولم يمض عليها سنة فيتم تسجيل واقعة الميلاد من قبل مكتب الأحوال المدنية مباشرة بعد استكمال الفقرات (المدونة) من البند (أولاً) أعلاه.

أما إذا كانت الولادة منزلية ومضى عليها أكثر من سنة فيتم استكمال الفقرات المدونة من البند (أولاً) ثم تحال للجنة المحلية أو الفرعية المختصة.

٭ ثالثاً: مراعاة تحصيل الغرامات النظامية في حالة التأخر عن الإبلاغ في المدد المقررة.

٭ رابعاً: بالنسبة لاستخدام نموذج (بيان اثبات زواج) يراعى الآتي:
في حالة حضور الشهود للإدارة فيكتفى بأخذ شهادتهم وتوقيعهم في النموذج المذكور وتوقيع الموظف المختص، وفي حالة عدم حضورهم للإدارة يوقع البيان من شاهدين والعمدة أو المعرف المعتمد رسمياً ومن ثم مصادقة الشرطة على توقيع العمدة أو مصادقة المحافظة أو المركز أو الإمارة على توقيع المعرف، وفي حالة تعدد الأولاد من أم واحدة يكتفى بتعبئة نموذج واحد تدون فيه أسماؤهم وكامل البيانات الأخرى ثم يصور بعدد الأولاد ويصادق على كل صورة بأنها طبق الأصل وتختتم بختم الإدارة وتوقيع الموظف المختص.











 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e7sas-6.yoo7.com/
أمـ’ ْ‘يرة‘ـَاًلًـَ’ـروح
¤,¸¸, ♥♥,¸¸,¤
¤,¸¸, ♥♥,¸¸,¤
أمـ’ ْ‘يرة‘ـَاًلًـَ’ـروح

رقم العضوية رقم العضوية : 1
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1327
7
نقاط نقاط : 2765
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/05/2010
الموقع الموقع : في كل ذرة هواء.. في كل ذرة تراب.. وفي أعمق أعماقك أعيش بين حناياك.. أحبك بل أعشقك بل لا توجدعلي الإطلاق كلمة تترجم هيامي بك في أكبر قواميس العالم يا..... هل تعرف لماذا؟..... لأنني أحبك

مُساهمةموضوع: رد: التحقيق مع موظفين بصحة وأحوال المدينة نسبوا 80 مولودا وافدا إلى آباء وأمهات سعوديين    الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:34 pm



  








 




 



 


 


 


 


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e7sas-6.yoo7.com
́́ملكـٍ́_́ـٍة آلمنـٍ̌_تدى
²²YY²²
²²YY²²
́́ملكـٍ́_́ـٍة آلمنـٍ̌_تدى

رقم العضوية رقم العضوية : 7
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2715
5
نقاط نقاط : 4412
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 06/06/2010
الموقع الموقع : פـيثْ للــشَوِق عًـــنوٍآטּ,,

مُساهمةموضوع: رد: التحقيق مع موظفين بصحة وأحوال المدينة نسبوا 80 مولودا وافدا إلى آباء وأمهات سعوديين    الأربعاء أكتوبر 13, 2010 5:08 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e7sas-6.yoo7.com
 
التحقيق مع موظفين بصحة وأحوال المدينة نسبوا 80 مولودا وافدا إلى آباء وأمهات سعوديين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥°♫• منتديات أجمل احساس • ♫°♥ :: ღمنتديات صـــفــــحتيღ :: ミ♡彡احساس ورد لنـــــا الانミ♡彡-
انتقل الى: